التقى رئيس الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث في الصومال (صـودما)، السيد محمود معلم عبد الله، بمقر الهيئة، ممثل برنامج الأغذية العالمي ومديره القطري في البلاد، السيد حميد نورو، والوفد المرافق له.
وركز الجانبان خلال الاجتماع على سبل تعزيز التعاون المشترك، وتسريع إيصال المساعدات الإنسانية للشعب الصومالي الذي يواجه تحديات جسيمة جراء موجات الجفاف.
وشدد رئيس الهيئة على أهمية الاستعداد المبكر والوقاية من الكوارث، وذلك بالتزامن مع تسلم الهيئة نظاماً تقنياً حديثاً للتنبؤ المبكر يهدف إلى الحد من آثار الجفاف، وهو مشروع استراتيجي جرى تنفيذه بالشراكة بين صـودما وبرنامج الأغذية العالمي.
وفي ختام اللقاء، أعرب السيد محمود معلم عن شكره وتقديره لبرنامج الأغذية العالمي على دعمه المستمر للصومال، مؤكداً أن هذا النظام الجديد سيسهم بشكل ملموس في حماية أرواح المواطنين الصوماليين وممتلكاتهم.







0 Comments