افتتح نائب رئيس هيئة إدارة الكوارث الوطنية الصومالية (SoDMA)، الدكتور أحمد عبدي آدم، أعمال الدورة الثانية (Q2) من الاجتماع ربع السنوي للفريق الفني الوطني للتأهب للكوارث، والذي ركّز على تعزيز قدرات المؤسسات ورفع مستوى التنسيق والتعاون بين الجهات المعنية بالتأهب للكوارث والحد من مخاطرها.
وشارك في الاجتماع مسؤولون من مؤسسات الصومال الفيدرالية، إلى جانب ممثلين عن منظمات دولية تعمل في مجال إدارة مخاطر الكوارث والشؤون الإنسانية.
وناقش المشاركون سبل تطوير خطط الوقاية والتأهب للكوارث، وتعزيز التنسيق بين الجهات ذات الصلة، وتسريع الإجراءات الاستباقية الرامية إلى الحد من الآثار الناجمة عن المخاطر والكوارث المتكررة التي تؤثر على المجتمع الصومالي.
وفي ختام الاجتماع، شدّد الدكتور أحمد عبدي آدم على أهمية استمرار التعاون والتخطيط القائم على البيانات الموثوقة والتوقعات العلمية، بما يسهم في تعزيز الجاهزية وتحسين الاستجابة لحالات الطوارئ والكوارث التي قد تشهدها البلاد








0 Comments