افتتح نائب رئيس الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث في الصومال (SoDMA)، الدكتور أحمد عبدي آدم، ورشة تشاورية لمناقشة إعداد ووضع الإطار التنظيمي للصندوق الوطني لإدارة مخاطر الكوارث (NDRMF).
وشارك في الورشة ممثلون عن الحكومة الفيدرالية الصومالية، وحكومات الولايات، والمنظمات الدولية والمحلية، إضافة إلى منظمات المجتمع المدني.
وركز المشاركون على أهمية إنشاء الصندوق الوطني لإدارة مخاطر الكوارث والدور الذي يمكن أن يؤديه في تعزيز قدرات البلاد على الوقاية من الكوارث والاستجابة لها، كما قدموا مقترحات وتوصيات بشأن آليات الاستفادة منه بكفاءة وفعالية.
وفي ختام الورشة، شدد نائب رئيس هيئة إدارة الكوارث، الدكتور أحمد عبدي آدم، على أهمية التعاون والتنسيق بين جميع الجهات المعنية لضمان إنشاء الصندوق وتنفيذه بنجاح، بما يسهم في تعزيز قدرات الصومال في إدارة المخاطر والكوارث والحد من آثارها








0 Comments