افتتح رئيس الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث في الصومال (SoDMA)
، السيد محمود معلم عبد الله، برفقة سفير جمهورية الصومال الفيدرالية لدى كينيا، السيد جبريل إبراهيم عبد الله، اجتماعًا في مدينة نيروبي الكينية لمناقشة سبل الاستعداد والوقاية من الفيضانات المتوقعة نتيجة أمطار موسم الخريف (دير).
وركّز الاجتماع، الذي نظمته هيئة SoDMA، على تعزيز أنظمة الإنذار المبكر، ووضع خطط الاستجابة للفيضانات، إضافة إلى بحث آليات إنشاء صندوق مالي لدعم المجتمعات الأكثر هشاشة والمتضررة من الكوارث الطبيعية.
وشارك في الاجتماع مسؤولون من الحكومة الفيدرالية الصومالية، وممثلون عن الدول الشريكة للصومال، ووكالات الأمم المتحدة، والجهات المانحة الدولية.
وأكد سفير الصومال لدى كينيا، السيد جبريل إبراهيم عبد الله، أهمية مساهمة الجاليات الصومالية في الخارج ورجال الأعمال الصوماليين في جهود الإغاثة ودعم المجتمعات المتضررة من حالات الطوارئ.
وفي ختام الاجتماع، شدد رئيس هيئة إدارة الكوارث، السيد محمود معلم عبد الله، على ضرورة تعزيز التعاون بين الحكومة والجهات المانحة وجميع الشركاء الإنسانيين، بما يسهم في رفع مستوى الجاهزية والحد من مخاطر الفيضانات، وضمان إيصال المساعدات العاجلة إلى السكان المعرضين للمخاطر







0 Comments